منتديات شات العراق
اهلا وسهلا بالزائر الكريم/الزائرة الكريمة اذا كنت عضو/عضوة يرجى ( تسجيل الدخول ) واذا كنت زائر جديد/زائرة جديدة يرجى التفضل ( بالتسجيل معنا )


مع الشكر الادارة......

المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


قل وداعاً لمنفذ سماعات الرأس في آيفون 7 القادم !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قل وداعاً لمنفذ سماعات الرأس في آيفون 7 القادم !

مُساهمة من طرف Ab05alil في الخميس أغسطس 11, 2016 2:55 pm





إصدار جديد من الآيفون على وشك أن يرى النور خلال أسابيع قليلة ، و من بين التغييرات الجوهرية المتوقع رؤيتها في آيفون 7 هي الكاميرا المزدوجة التي سبق الحديث عنها في مقال آخر ، و كذلك إزالة منفذ السماعات Headphone jack ، فلماذا ستقدم على هذه الخطوة رغم خطورتها ، و رغم أنها قد لا تروق للبعض ؟! هذا ما نعرفه خلال هذا المقال !

1. من أجل تصميم أنحف ؟!

كثير من المحللين و المهتمين بالشأن التقني رجحوا أن إزالة منفذ سماعات الرأس في الآيفون 7 القادم قد يكون الدافع وراءه جعل التصميم أنحف ، هذا أمر مرجح ، لكن هاتف iPhone 6s الحالي واحد من أنحف الهواتف الذكية في العالم بسمك 6.9 مليمتر ، و لدى آبل جهاز الآيبود تاتش بسمك 5.4 مليمتر و كلاهما يحملان المنفذ ، حتى أنحف هاتف في العالم حالياً و هو هاتف Vivo X5Max ( بسُمك 4.75 مليمتر ) يمتلك منفذ سماعات الرأس !

التصميم عامل مهم جداً في الآيفون ، و من أجله قد تضحي آبل بمنفذ سماعات الرأس التقليدي ، و من أجله أيضاً قد تلجأ آبل إلى الكاميرا المزدوجة كحل مثالي لتطوير الكاميرا مع الحفاظ على التصميم النحيف ، لكن لاشك ليس التصميم وحده هو السبب هنا .

2. أم من أجل توفير مساحة لشيء آخر ؟!

تفكير منطقي أيضاً ، عند إزالة منفذ سماعات الرأس و الأشياء المتعلقة به سيكون لدى آبل فرصة لإضافة سماعات Speakers خارجية ثانوية لتحسين جودة الصوت الخارج من الآيفون ، أو إضافة كاميرا بمزايا أكبر ، أو زيادة سعة البطارية .

نعم ، كل هذه مزايا قد تجنيها آبل جراء هذه الخطوة ، لكن البعض يقول أن بإمكان آبل أن تقوم بل هذا دون التضحية بمنفذ سماعات الرأس الذي لا غني عنه .

3. ربما إذاً من أجل جعل الآيفون مقاوماً للماء ؟!

سبب وجيه آخر ! نعم قد يعوق هذا المنفذ تضمين خاصية مقاومة الماء في الماء ، لكن يبدو هذا احتمالاً بعيد المنال مع هاتف آيفون 7 بالرغم من مطالبات مستخدمي الآيفون بهذا . و إن كانت كل الهواتف الموجودة في السوق حالياً و تعمل بميزة مقاومة الماء لم تحذف منفذ السماعات الرأس مثل Galaxy Note 7  و Galaxy S7 و بعض هواتف Sony Xperia و غيرها .

4. سماعات EarPods جديدة بمنفذ Lightning هي البديل !

بالطبع لن يستطيع أحد أن يستغني عن سماعات الرأس ، و آبل لن تفعل ذلك بالتأكيد ، من أجل ذلك ستقوم آبل بإعادة تصميم سماعات الرأس Apple EarPods الخاصة بها لتستخدم منفذ Lightning الخاص بالشحن و نقل البيانات بدلاً من منفذ 3.5 ملم التقليدي ، شاهد سماعات EarPods في ثوبها الجديد في الفيديو القادم




Ab05alil
Admin

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 08/08/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chat-iq.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى